بورشه 911) الجديدة في الأسواق الخليجية قريباً ..
حققت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات أسرع تغيير لجيل طرازات 911 في
تاريخها مع تقديم 911 تارجا الجديدة: تأتي تارجا بمحركين جديدين بتقنية
(حقن الوقود المباشر) التي ترتقي بالأداء وتقلل من استهلاك الوقود في
الطراز الجديد. كما تتضمن تارجا الجديدة علبة تروس بقابضين سريعة التعشيق
حلت محل العلبة الأوتوماتيكية الاختيارية السابقة تيبترونيك إس، بالإضافة
إلى نظام بورشه للتحكم بالتماسك ذي التحكم الإلكتروني، الذي يحلّ مكان
نظام الدفع الرباعي الدائم السابق كما في السابق، ويتوفر الطراز الأحدث في
الجيل الجديد من 911 بنسختين هما (911 تارجا 4) و(911 تارجا 4إس), تندفع
النسخة الأساسية بمحرك من ست اسطوانات مسطحة سعة 3.6 ليتر مولداً 345 حصان
ويصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 284 كلم/س. أما محرك (911 تارجا 4إس)
فتبلغ سعته 3.8 ليتر ويولد 385 حصان، ليحقق لهذه السيارة الرياضية المذهلة
سرعة قصوى تبلغ 297 كلم/س.
وكعهده يبقى أجمل سمات تصميم (911 تارجا) السقف الزجاجي الذي تبلغ مساحته
1.54 متر مربع ويتألف من قسمين: السقف الأنيق المنزلق في المقدمة وغطاء
الصندوق الخلفي العملي عند فتحه بالكامل، ينزلق السقف في سبع ثوان تحت
غطاء الصندوق الخلفي، مما يؤمّن مساحة مكشوفة فوق مقصورة الركاب تبلغ 0.45
متراً مربعاً. ويتوفر السقف المنزلق قياسياً بحاجب جديد للشمس يؤمّن
خصوصية أكبر من السابق، وهو يُغطي عند غلقه كامل مساحة السقف المنزلق، كما
يفتح ويغلق كهربائياً بالكامل باستقلالية عن السقف. ويتألف السقف وغطاء
الصندوق الخلفي من زجاج خاص مقاوم لوهج الشمس، لحماية الركاب من الحرارة
الشديدة والأشعة فوق البنفسجية حتى تحت أشعة الشمس الساطعة.
ومع تقديم طرازات كاريرا الجديدة، تكون بورشه قد أدخلت تقنية (حقن الوقود
المباشر) أيضاً إلى مجموعتها من السيارات الرياضية, تشمل ميزات هذه
التقنية ارتفاع قوة المحرك بمعدل 8.5 بالمئة، مع انخفاض استهلاك الوقود
وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنسب (11.2) و (13.6) بالمئة على التوالي،
وذلك حسب الطراز وخصائصة.
ومن جهة تقنية أخرى تقدم بورشه خياراً رائعاً بديلاً عن علبة التروس
اليدوية بست نسب، يتمثل بعلبة تروس الجديدة بقابضين وسبع نسب, تستبدل PDK
علبة تيبترونيك إس السابقة، وتبرز في سرعة تعشيق نسبها الاستثنائية
بالإضافة إلى اقتصاديتها في استهلاك الوقود بشكل عام.
ومع تقنية نقل الحركة المتقدمة لم تترك (تارجا) الجديدة عاملاً من العوامل
المساعدة على القيادة الديناميكية الممتعة إلا وحوته, إذ يتسارع طراز (911
تارجا 4 )إلى 100 كلم/س في 5.2 ثانية، وطراز إس الأقوى في 4.9 ثانية، وذلك
مع علبة التروس اليدوية من ست نسب. لكن علبة التروس الاختيارية تعشّق
النسب بسرعة أكبر وترتقي بأداء التسارع لتحقق (تارجا 4) المزودة بمحرك من
3.6 ليتر وعلبة PDK تسارعاً إلى 100 كلم/س في 5.0 ثوان، وفي زمن أسرع
وأكثر ديناميكية لـ (تارجا 4إس) يبلغ 4.7 ثانية.[/
تكتفي السيارة بتلك التقنية الرائعة التأثير على الأداء واقتصادية استهلاك
الوقود، بل تضيف إليها تطوّر تقني آخر في نظام الدفع الرباعي الدائم، حيث
حل (نظام بورشه للتحكم بالتماسك) ذو التحكم الإلكتروني محل نظام الدفع
الرباعي الدائم السابق بقابضه اللزج متعدد الأقراص, يعزز هذا النظام
المتفوّق متعة القيادة المعهودة من سيارة بورشه، نظراً لوضعية المحرك
الخلفية والدفع الخلفي، مع مستوى أعلى من الثبات والتماسك والرشاقة أثناء
القيادة, ولضمان هذا الأداء المتفوّق في كافة الأوقات، ينقل (نظام بورشه
للتحكم بالتماسك) المقدار الأنسب من قوة المحرك إلى العجلات الأمامية في
خلال حالات وظروف القيادة كافة عبر قابض متعدد الأقراص بتحكم إلكتروني.
وكما هي الحال مع جميع طرازات كاريرا 4 الجديدة، يؤمّن ترس تفاضلي
ميكانيكي قياسي على المحور الخلفي ديناميكية أكبر لقيادة أفضل.
ستتوفر طرازات (911 تارجا) ذات الدفع الرباعي الدائم عند وكلاء بورشه في
أسواق الشرق الأوسط ابتداءً من 25 أكتوبر 2008 وتبدأ أسعار طرازاتها
الأساسية كالتالي:
911 تارجا 4 (90924) دولار أمريكي.
911 تارجا 4إس (101377) دولار أمريكي.
تطبق الأسعار في منطقة مجلس التعاون الخليجي، وهي لا تتضمن الضريبة على القيمة المضافة والمتطلبات الخاصة بكل دولة.
أنتهى ,,